منتدى البنا سوفت للبرمجيات
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى البنا سوفت للبرمجيات
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتدى البنا سوفت للبرمجيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى البنا سوفت للبرمجيات

المشرف العام للمنتدى المبرمج / سامح مختار البنا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أسرار البسملة في كتاب شمس المعارف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرة الكبيرة
عضو نشيط
سميرة الكبيرة


عدد الرسائل : 44
نقاط : 132
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/11/2019

أسرار البسملة في كتاب شمس المعارف Empty
مُساهمةموضوع: أسرار البسملة في كتاب شمس المعارف   أسرار البسملة في كتاب شمس المعارف I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 12, 2020 5:18 pm

عن بسم الخالق الرحمن الرحيم

أول ما نطق الوحي كان "اقرأ بسم ربك "

فكانت بسم
اى انك تفتتح جميع شىء بسم من؟

بسم ربك
ومن يكون ربك ؟
هو الخالق جل جلاله
بعد ذلك " بسم الله ..ماذا؟
بسم الله الرحمن
واذا دخل الرحمن شمل المؤمن والكافر والكون جُله

ولقد ورد عنوان الرحمن في كتاب الله 45 مرة وهوعدد له لغز في العربى وفى السريانى

وايضا للذكر باسم الرحمن خواص خاصة بشكل كبير نتكلم عنها في وقتها ولكن ابسط شىء ان الذكر باسم الرحمن يضعف الزوج والشيطان باعتبار المخالفة والدليل من الاية

{وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ }الزخرف36
أسرار البسملة في كتاب شمس المعارفبل ان الرحمن هو اية وردت منفصلة تامة

(الرَّحْمَنُ )الرحمن1

وهو الذى علم ... وعلم ماذا ؟

القران

وهو الذى فطر المرء وعرفه التقرير واجرى جميع شىء بحسبان فلو لم يكن الرحمن ما قد كان فطر انسان عاصى او كافر وتركه حيا ..

كما انه عنوان سورة في القران هى سورة الرحمن
اذن بسم الله الرحمن .. الرحيم

اكتملت الحلقـة

ضياع دخل الرحيم فشمل المؤمن البار والعاصى

اما الرحمن الرحيم سويا وعند الذكر به يصبح هو عنوان واحد ومو عناصر اجزائه

فهو اية أيضاً

(الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ )الفاتحة3

متدرجا من البسملة الى الأمـور الواضحة الى الباطنة ليشمل السلطان والملكوت والجبروت فهو تصاعدى وهو دائرى وهو مجموعة من الحضرات سويا ولجميع حضرة ممالك واكوان وعوالم

1- بِسْمِ الخالقِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ } الفاتحة1

2- الرحمن الرحيم ..الفاتحة 3

3 - وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ } البقرة163

4- إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } النمل30

5 - تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ } فصلت2

6- هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ }الحشر22

ولغز البدء والاستمرا والفتح والتيسير وجميع ماتريد في

بسم الخالق الرحمن الرحيم

فلذا قدكانت

( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ) الفاتحة1

(وَقَالَ ارْكَبُواْ فِيهَا بِسْمِ اللّهِ مَجْرَاهَا وَمُرْسَاهَا إِنَّ رَبِّي لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ )هود41

(إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ )النمل30

وقدروى جويبر عن الضحاك و نحوه من قبله عن ابن بريدة عن أبيه أن نبي الخالق صلى الخالق عليه وقدم قص: « أنزلت علي آية لم تنزل على نبي غير سليمان بن دواد وغيري وهي بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ )....

وروي بإسناده عن جابر بن عبد الخالق قص: لما نزل ( بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَـنِ الرَّحِيمِ ) هرب الغيم إلى البراق وسكنت الرياح ،وهاج البحر وأصغت البهائم بآذانها، ورجمت الشياطين من السماء، وحلف الخالق تعالى بعزته وجلاله أن لا يسمى اسمه على شيء سوى بارك فيه ..

وقص الإمام أحمد بن حنبل في مسنده: عن أبا تميمة من الممكن أن ينشأ عن رديف الرسول صلى الخالق عليه وقدم قص عثر بالنبي صلى الخالق عليه وقدم فقلت : تعس الشيطان فقال الرسول صلى الخالق عليه وقدم : ( لا تقل تعس الشيطان، فإنك إذا قلت تعس الشيطان تعاظم وقال بقوتي صرعته ، وإذا قلت باسم الله تصاغر حتى يصير مثل الذباب)


جميع شئ ذي بال لا يستهل فيه ببسم الخالق الرحمن الرحيم أقطع"

رواه السيوطى فى المسجد الضئيل ، وعزاه لعبدالقادر الرهاوى فى اول مجلد(الأربعين) عن ابى هريرة باسناد جمال ورواه ابن غالبية فى تفسيره " بلفظ "فهو اجذم"


عن جابر بن عبد اللّه -رضي اللّه عنهما-، قص‏: سمعت الرسولّ -صلى اللّه عليه وقدم- يقص‏:‏ «‏إذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ فَذَكَرَ اللَّهَ -تَعالى- عِنْدَ دُخُولِهِ وَعِنْدَ طَعامِهِ قالَ الشِّيْطانُ‏:‏ لا مَبِيتَ لَكُمْ وَلا عَشاءَ؛ وَإذا دَخَلَ فَلَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ -تَعالى- عنْدَ دُخُولِه، قالَ الشَّيْطانُ‏(4):‏ أدْرَكْتُمُ المَبِيتَ؛ وَإذا لَمْ يَذْكُرِ اللَّهَ -تَعالى- عِنْدَ طَعامِهِ قالَ‏:‏ أدْرَكْتُمُ المَبِيتَ والعَشَاء»(5)


والمرجو بذكر الخالق هنا لدى دخوله وطعامه هو بسم الخالق الرحمن الرحيم

في جديد أنس بن مالك قص: قص نبي الخالق صلي الخالق علية وقدم " ستر مابين أعين الجن وعورات بني أدم إذا وضعوا ثيابهم أن يقولوا: بسم لله "


عَنْ عَلِيِّ ابن أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الخالق عليه وقدم قَالَ سَتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا دَخَلَ أَحَدُهُمُ الْخَلاءَ أَنْ يَقُولَ بِسْمِ اللَّهِ . رواه الترمذي

وهناك العديد من الاحاديث ربما وردت في التسمية لدى الغذاء وعند اللباس وعند الزواج وعند جميع شىء ويتضمن ذلك المغزى جُله الكلام "

جميع شئ ذي بال لا يستهل فيه ببسم الخالق الرحمن الرحيم أقطع

البسملة " بسم الخالق الرحمن الرحيم " 19 حرفا

الرقم 19 يصد ويرفض ويدفع التسعة عشر الذين هم على سقر ابواب جهنم

عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ المدثر30

وهى Four اقوال . وهى 19 حرف وهى 20 حرف وهى 21 حرف وهى 11 حرف وهى 10 حروف

قيمتهم العددية 786

واذا جمعت 6+8+7=21

وقيمتها أيضاً 787

وقيمتها أيضاً 788

والجميع مظبوط ومصمم به

ولها مسالك وخواص لجميع رقم

واكرر لحضراتكم يا اعزاء المسكين ان ذلك الذكر خاصة هو أشار الى يحفظ نية قائله لذا لو أشار الى لخاصية او منفعة ما فيجب ان تعين نية على نحو صحيح وينبغي ان تصبح النية متفقة مع الرقم الذى هو معين له

يعنى مثلا خاصية الرقم 21 مع البسملة هى للحفظ والتحصين فيجب ان يصبح قائله بذلك الرقم على تلك النية لاغير وعلى نحو صحيح

وهناك اعداد وخواص لجميع رقم سنفصلها باذن الخالق تعالى ......

والحين احبابى اعزاء المسكين نأتى الى لب الموضووع وهو الطريقة الخاصة للذكر الموصل للبسملة فوتوبيا

******************

النية : على بركة الخالق النية تصبح : نويت أشار الى بسم الخالق الرحمن الرحيم على نية ان يصبح جميع ما افعله في حياتى واضحا وباطنا بسم الخالق الرحمن الرحيم وان يلتصق ذلك التوجه بروحى وعقلى وجسدى وظاهرى وباطنى وعوالمى وتصبح بسم الخالق الرحمن الرحيم حاضرة في في جميع توقيت ريثما في نومى

الرقم : نبدأ 7 في المرة اى 7 – 7 – 7 ... الى عشر مرات يعنى المجموع 70 مرة رقم كن

جميع طابق في ذات واحد يعنى تاخذ ذات بعد ذلك تواصل بسم الخالق الرحمن الرحيم 7 مرات وانت لا تتنفس بعد ذلك تاخذ ذاتك عقب السبعة وتترقب 7 عدات بعد ذلك الطابق الثانى .. وهكذا عشرة ادوار

الذكر يصبح ببطء وتركيز

الذكر يصبح بصوت مسموع

الفترة من Three الى 7 ايام

التوقيت: اى توقيت تصبح خالى فيه ويصبح مستقر يوميا

الجلسة : ذات جلسة لا اله الا الخالق

ثم الرقم في المرة يثري الى 11 مرة وكذلك عشرة ادوار ووسط جميع طابق والاخر يترقب 11 بعض من و مجموعها 110 وهو عدد مبارك فهو يساوى رقم عنوان الخالق العلى وهو يساوى العديد من الاسرا ر

أيضاً من Three الى 7 ايام
بعد ذلك يثري الى 19 في 10 مرات
بعد ذلك 21 في 10 مرات
بعد ذلك 45 في 10 مرات

بعد ذلك 50 في 10 مرات وهو رقم تام ويوثق وسط بسم الخالق الرحمن الرحيم واية الكرسى

واكبر من هذا باذن مخصص منى .........

مهم بشكل كبير: تصلى على سيدنا محمد صلى الخالق عليه وقدم وراء جميع عبادة 14 مرة بالصيغة الابراهيمية فيكون المجموع في اليوم 70 مرة

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم
وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم في العالمين انك حميد جليل

إستفسار : هل تترك أشار الى لا اله الا الخالق ؟

جواب : لا تتركه باي حال من الاحوال ولكن ينبغي ان لا يكونا في ذات التوقيت يعنى ذلك في توقيت وذلك في توقيت اخر ولكن ان إستهلت في البسملة بهذه الطريقـة فلا تحويل الرقم بالزيادة في ذات التوقيت مع تغيير رقم لا اله الا الخالق بالزيادة يعنى تأكد رقم واحد وتثري الاخر بعد ذلك عقب بعض من ايام تأكد الاخر وتثري الاول وهكذا ريثما لا تكثر عليك الاضواء اكبر من طاقتك

واحب ان اذكركم ان الرقم مو بزيادته او كثرته ولكن بالتركيز فيه وسوف تجد ذاتك في رقم ما اكبر من غيره فيكون ذلك الرقم هو الانسب لك ولو قل
ولتعرف يا ذاكر بسم الخالق الرحمن الرحيم بانفاسك وكيانك انك تذكر أشار الى مفتاح الكون السلطان والملكوت والجبروت واكبر والخالق تعالى اسمى واكثر

وللبسملة الغاز قديمة ففيها لغز التسخير وفيها لغز القهر وفيها لغز الحسن وفيها لغز الجلال ولها خواص ومزايا واعداد نذكرها لو اردتم وطلبتم في الدر القادم باذن الخالق

وهناك ارتباط بن البسملة والعبادة على النبى وهناك ارتباط مع اية الكرسى وارتباط مع سورة الاخلاص وبالطبع ارتباط في قماش الفاتحة الشريفة

واذا سألنى احد الاحبة وقص ايها المسكين القادرى لقد اعطيتنا رياضة للبسملة بارقام ضخمة فلماذا هنا طريقتك بارقام ضئيل ؟وهل هنالك تعارض ؟ ومن يعمل الرياضة الضخمة هل يقدر لعب تلك أيضاً ؟

فاجيبكم ايها الاعزاء : اعلمو ان اى أشار الى له رقم " لتخطى السياج الحاجب " ونحن نسميه في طريقتنا ذكاة او طهو الذكر وكما يسمى رياضه وهو يعمل لجميع أشار الى مرة احدى لاغير الى الابد ويصبح هائل وهو طريقة اخر للالتحام بالذكر وهو من معارف الواضح وطريقتنا تلك طريقة اخر للا لتحام بالذكر بالفكر والنفس والباطن وهى من معارف الداخل وكلاهما له مسلك قليل عليه غير ممكن المناهضة بينهما مثلما لا يمكننى المناهضة وسط التفاح والمانجو مثلا وبالرغم من انهما من نوع الفواكه ولكن جميع منهما له اسلوب في الاكل مثلا...

اذن ومن يعمل رياضة البسملة بالعدد الكبير ويرغب ان يستعمل تلك الطريقة معها ......

لا مشكل ولكن لا يحسب الرقم الذى يعمله هنا ان قد كان 70 او 110 او190 او 210 او 310 او 450 او 500 ولا يضيفه على حسابه من ورد البسملة الواضح اليومى

اى لا ينقصه من عدده للرياضة في ذلك اليوم لسببين ان ذلك الرقم ضئيل لا يؤثر في ورد البسملة الواضح والعلة الثانى انه لو قد كان يتحتم عليه اضافة الرقم لكان الـحق استعماله للبسملة خلال يومه في طعامه وشرابه وجميع شىء وذلك بالطبع ليست آت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار البسملة في كتاب شمس المعارف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أفضل كتاب قرأته؟؟؟؟؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى البنا سوفت للبرمجيات :: منتديات برامج البناسوفت :: منتدى نظام تأجير السيارات-
انتقل الى: